الأربعاء، 8 نوفمبر 2017

الدكتورة نهى عبد الكريم خبيرة الطاقة تغادر جلسة " تغير المناخ " بمنتدى شباب العالم غاضبة ؟

الدكتورة نهى عبد الكريم أستاذ هندسة الطاقة والسياسات العامة ، وخبيرة في مجالات السياسة والمتطلبات التنظيمية الدولية في تنمية قطاع الطاقة ، خاصة المتجددة والنووية غادرت جلسة “مستقبل تغير المناخ في العالم” بمنتدى شاب العالم بسبب مقاطعة مقدمة الجلسة لها .



نقدم لمتابعينا الكرام أخبار عاجلة وهامة : الدكتورة نهى عبد الكريم خبيرة الطاقة تغادر جلسة " تغير المناخ " بمنتدى شباب العالم غاضبة ؟


معلومات عن الدكتورة نهى عبد الكريم : خبيرة النظم وسياسات الطاقة بالولايات المتحدة , حصلت ”على درجة الماجستير من الأكاديمية العربية بالإسكندرية من قسم الكهرباء وأستاذ هندسة الطاقة والسياسات العامة ، وخبيرة في مجالات السياسة والمتطلبات التنظيمية الدولية في تنمية قطاع الطاقة ، خاصة المتجددة والنووية . وحصلت على الدكتوراة من جامعة كارنيجي ميلون بولاية بنسلفانيا الأمريكية في هندسة الطاقة والسياسات العامة . علمت الدكتورة نهى باحثة بجامعة بنسلفانيا ، واستشارية لمحطات الطاقة الكهربائية العاملة بالفحم في ولاية أوهايو الأمريكية
تشغل منصب كبير مهندسي الهيئة التنظيمية الدولية للطاقة وتطبيق معايير الجودة والأمن لشمال إفريقيا والمسكيك وكندا ، وهي الهيئة التي تراقب وتنظم العاملين والمستخدمين والتي تخدم أكثر من 334 مليون شخص .
تعد من أبرز مؤيدي السياسات الداعمة للطاقة المتجددة لخفض الاعتماد الكامل على الوقود الأحفوري ، وترشيد استهلاك الطاقة في القطاع السكني .

تؤمن “ نهى عبد الكريم " بضرورة البحث عن مصادر جديدة للطاقة كي تتناسب مع الزيادة السكانية المستمرة، كما الكثير من الأبحاث والدراسات حول عدة موضوعات من أهمها استهلاك الطاقة والمعايير الدولية لفقد الطاقة المستخدم في التنمية المستدامة الدولية .

خبيرة طاقة تغادر جلسة بمنتدى الشباب بسبب المذيعة : لم أحضر من بلدي لتقاطعيني