الثلاثاء، 22 مارس 2016

ضبط رئيس مجموعة بريد النوبارية المتهم باختلاس 5 ملايين جنيه

تحقق نيابة الأموال العامة بالإسكندرية، برئاسة المستشار محمد مندور رئيس النيابة فى واقعة اختلاس رئيس مجموعة بريد النوبارية، بمنطقة برج العرب بالاستيلاء على 5 ملايين جنيه.

كان اللواء نادر جنيدى مدير الأمن تلقى إخطارًا من اللواء أشرف الجوهرى مدير مباحث الأموال العامة، يفيد بورود معلومات سرية بقيام المتهم بالتلاعب بحسابات الحوالات البريدية، عن طريق مغافلة الموظف المسئول عن الحوالات، والدخول على جهاز الحاسب الآلى بمكتب بورسعيد بكينج مريوط، واستغلال معرفته للرقم السرى الخاص بالموظف، وقيامه بالاستيلاء لنفسه على مبالغ مالية بلغت 520 ألف جنيه.


بالتنسيق مع المسئولين بهيئة البريد، وبمعرفة الفنيين بالهيئة، توصلت إلى قيام المتهم "علاء ر"، 40 سنة، رئيس مجموعة بريد النوبارية باستغلال طبيعة عمله، وإجراء عمليات إيداع وهمية باسمه بمبلغ "خمسة ملايين جنيه" وتمكن من صرف مبلغ 520 ألف جنيه، وانقطع عن العمل وسافر إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.
بالعرض على النيابة العامة، قررت ضبط وإحضار المتهم، حيث وردت معلومات تفيد بعودة المتهم المذكور من دولة الإمارات وتوجهه إلى مكتب بريد الفرنوانى – دائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة – قليوبية، فى محاولة لفك الحظر المفروض على رصيد دفتر التوفير الخاص به، بمعرفة مسئولى الهيئة عقب ارتكاب واقعة الاختلاس.
وتوجهت قوة من ضباط مباحث إدارة شرطة البريد بإشراف إدارة البحث الجنائى تنسيقا مع قطاع مصلحة الأمن العام ومديرية أمن القليوبية، وتم ضبط المتهم المذكور وبحوزته 2635 جنيها – 1715 درهم إماراتى 530 دولارا أمريكيا – كمية من الملابس الجديدة".


وتمت مواجهته بما أسفر عنه الضبط، وكذا واقعة اختلاس مبلغ 520000 جنيه، فضلًا عن محاولة الحصول على أرقام الـ"IP" الخاص بأجهزة المكتب والرقم السرى، وهنا أقر المتهم بملكيته للمضبوطات واختلاس مبلغ 520 ألف جنيه من حسابات الهيئة، موضحًا أنه قام بسحب مبلغ من تلك النقود، وقام بإيداع باقى المبلغ بدفتر توفير خاص به.
وأضاف أنه توجه لمكتب بريد الفرنوانى بغرض الحصول على رقم الـ (IP) "الباس وورد" الخاص بالأجهزة حتى يتمكن من فك الحظر المفروض على رصيده بدفتر التوفير، وإجراء عملية إيداع وهمية أخرى وصرفها لنفسه.